الرئيسية / أخبار الصحة / بالغو مصر الاسمن عالمياً!

بالغو مصر الاسمن عالمياً!

تصدرت مصر قائمة سمنة البالغين في حين تصدرت الولايات المتحدة أعلى مستوى بدانة للأطفال والشباب وذلك وفقا لدراسة شملت 195 دولة، عرضت على هامش المنتدى السنوي للغذاء في ستوكهولم الهادف إلى خلق نظام غذائي أكثر صحة.

حيث بلغ معدل بدانة الأطفال في الكثير من الدول كان أكبر من البالغين. ومن بين الدول العشرين الأعلى في عدد السكان، فإن أعلى مستوى لبدانة الأطفال والشباب كانت في الولايات المتحدة بنحو 13%

وتصدرت مصر قائمة سمنة البالغين بنحو 35%، وكانت المعدلات الأقل في بنغيلاديش وفيتنام بـ1%. وتصدرت الصين بـ3. 15 مليون طفل والهند بـ 14.4 مليون طفل قائمة الدول الأعلى في بدانة الأطفال. وتصدرت الولايات المتحدة بـ 79.4 مليون والصين بـ 57.3 مليون شخص قائمة الدول الأعلى في بدانة البالغين في 2015 . يقول الدكتور أشكان أفشين المشارك الأبرز في الدراسة وأستاذ مساعد الصحة العامة في معهد القياسات الصحية إن “الزيادة المفرطة في وزن الجسم هي واحدة من أكثر مشاكل الصحة العامة تحديا، حيث تؤثر تقريبا على شخص من بين كل ثلاثة أشخاص”.

ويضيف :”على مدار العقد الماضي، تم تقييم العديد من صور التدخل، ولكن لم يتوفر إلا دليل ضئيل جدا بشأن فاعليتها على المدى الطويل. وخلال الأعوام العشرة القادمة، سنعمل عن كثب مع الفاو في مراقبة وتقييم التقدم الذي تحققه الدول في السيطرة على زيادة الوزن والبدانة. وعلاوة على ذلك، سنتشارك البيانات والنتائج مع العلماء وصناع السياسات ومن يسعون إلى استراتيجيات قائمة على أدلة للتعامل مع هذه المشكلة”.

 

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تغير لون الاظافر مؤشر الى بعض امراض القلب والكبد

يقول المختصون إن تغير لون أظافر اليدين والقدمين وشكلهما يعد من عوارض الإصابة بأمراض معينة، …